طريقة إخفاء شبكة الواي فاي وجعلها محمية

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي وجعلها محمية

عملية إخفاء شبكة الانترنت امر مهم جدا بحيث لا تظهر الشبكة في نتائج البحث ،  على اجهزة اللاب توب و الهواتف الذكية ، هذا يجعل عملية اختراق الشبكة شبه مستحيل عند الهكرز و البرامج المختلفة قبل القيام بعملية إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك أنت بحاجة إلى معرفة معلومات الاتصال بها “أسم الشبكة ،نوع التشفير ، كلمة السر ”

طريقة خفاء شبكة الـWiFi فى راوتر tp-link :

تذكر أن الأجهزة المتصلة على الشبكة ستبقى متصلة حتى بعد القيام بعملية أخفاء تلك الشبكة  ، والان قم بتنفيذ هذه الخطوات للقيام بعملية إخفاء شبكة الواي فاي :

الخطوة 1: الدخول الى اعدادات الراوتر عن طريق الـ Ip الأفتراضى الخاص بالراوتر” http://192.168.1.1 ”  ستظهر لك صفحة الدخول  ويطلب منك كتابة أسم المسخدم والرقم السرى ” الأفتراصى يكون  Admin ” . بعدها قم بأختيار Interface Setup ثم Wireless .

الخطوة 2 : نفذ أخفاء الشبكة من الاعدادت  : عند الدخول الى اعدادات الراوتر ستلاحظ الكثير من الخيارات الخاصة بتغيير الاعدادت . وعليك البحث عن Multiple SSIDs Settings .

الخطو 3: قم بإغلاق اختيار Broadcast SSID : كما يجب عليك القيام بوضع علامة“No” أمام الخيار Broadcast SSID  ، وننوه أنه فى بعض أجهزة الراوتر الأخرى من المحتمل أن يكون هذا الخيار تحت أسم “Hide broadcast”

الخطوة 4 : كما ذكرنا سابقاً من المهم جداً ان تتأكد من معرفة “أسم الشبكة” ، “نوع التشفير” ، “الرقم السرى للشبكة” ، ثم قم بالنزول الى أسفل الصفحة  واضغط على زر الحفظ  كلمة حفظ “Save” لتتم عملية حفظ الاعدادات التي قمت بها ” وننوه أنه من المحتمل أن يكون زر الحفظ باسم “Submit”  وذلك بحسب اختلاف موديل الراوتر أو اصداره .

اخفاء شبكة الواي فاي

أخيراً : هذا كل ما عليك القيام به لكي تقوم باخفاء شبكة الـWiFi فى راوتر TP-LINK

ولا ننسى أن طريقة اخفاء شبكة الواي فاي تختلف باختلاف نوع الراوتر الخاص بك ولكن بشكل عام يمكنك اتباع الخطوات التي ذكرناها وستنجح في عملية الإخفاء

اترك تعليقاً