راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1

راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1

 راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1  هو اصدار محدث لجهاز التوجيه السابق Asus RT-AC66U  حيث اضيفت له بعض الترقيات والتي تمثلت في استخدامه لشرائح أحدث وأكثر قوة ، وإضافة منفذ USB 3.0 ، وتقنية AiProtection المدعومة من Trend Micro ، والتوافقية مع تقنية AiMesh الخاصة بشركة Asus ، والتي تتيح لك إنشاء شبكة متشابكة من خلال ربط طرازات جهاز التوجيه Asus المختلفة.

راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1  جهاز توجيه مزدوج النطاق مثالي بدرجة كبيرة لمن يبحث عن راوتر منزلي يوفر الأداء الجيد وسرعة نقل الملفات المتوسطة ولا يحتاج إلى ربط عدد كبير من الأجهزة ، فراوتر اسوس هذا يعتبر صديق للميزانية ومن السهل التعامل معه وتثبيت الإعدادات بكل سهولة .

راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1 يقدم أداء فعال ويتمتع بمرونته العالية ، كما يحتوي على العديد من الميزات التي تتوفر في الأجهزة الأخرى التي تأتي بأسعار خيالية ، واقتناء راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1 يعد صفقة مربحة للغاية من وجهة نظر الكثير من المستخدمين 

افضل راوتر اسوس راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1

ايجابيات راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1 :

  • يأتي بأسعار معقولة وفي متناول اليد.
  • سرعة اداء عالية .
  • سهل الاستخدام والتحكم بالإعدادات.
  • يزود أربعة منافذ LAN.
  • يتميز بقوة التحكم  والحماية الفعالة من البرمجيات الخبيثة.

 

سلبيات راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1 :

  • أداء نقل الملفات متوسط .
  • الهوائيات غير قابلة للإزالة.

 

مواصفات راوتر اسوس التقنية 

  • يتم تشغيل RT-AC66U B1 بواسطة وحدة المعالجة المركزية ثنائية النواة بسرعة 1 جيجاهرتز وذاكرة فلاش 128 ميجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 256 ميجابايت.
  • يعتبر جهاز توجيه AC1750 3 × 3 يمكنه الوصول إلى سرعات قصوى تصل إلى 450 ميجابت في الثانية على نطاق 2.4 جيجا هرتز وما يصل إلى 1300 ميجابت في الثانية على النطاق الترددي 5 جيجاهرتز.
  • يدعم تكوين الشعاع ، الذي ينقل الإشارات مباشرة إلى العملاء ، ولكن ليس تدفق البيانات المتزامنة MU-MIMO.
  • ثلاثة هوائيات غير قابلة للتعديل.
  • تحتوي اللوحة الخلفية على أربعة منافذ LAN بالشبكة جيجابت ، ومنفذ WAN ، ومنفذ USB 2.0 ، ومقبس طاقة ، وأزرار طاقة ، وإعادة ضبط ، و WPS.
  • يحتوي على منفذ USB 3.0 في الحافة الأمامية 
  • الجهاز مزود بمصابيح LED لتوفير الطاقة والإنترنت 

راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1

 

طريقة ضبط إعدادت راوتر اسوس 

تتم إدارة راوتر اسوس  RT-AC66U B1 باستخدام وحدة AsusWRT المستندة إلى الويب أو تطبيق Asus Router لأجهزة iOS و Android ، وعندما تفتح وحدة التحكم ستلاحظ على الشاشة مع خريطة الشبكة في الوسط ولوحة حالة النظام على اليمين وقوائم الإعدادات العامة والإعدادية المتقدمة على اليسار.
وتحتوي القائمة “عام” على “شبكات المضيف” و “تطبيقات USB” بالإضافة إلى “محلل حركة المرور” الذي يعرض استخدام شبكة العميل حسب الوقت والتاريخ.

في إعدادات AiProtection ، يمكنك تكوين أدوات حماية الشبكة الخاصة بشركة Trend Micro ، بما في ذلك حجب المواقع الخبيثة ، ونظام IPS (نظام منع التسلل) ، وحماية الجهاز المصاب ، وتقييم أمن جهاز التوجيه.

كما تتضمن على الإعدادات العامة الأخرى Adaptive QoS ، والتي تتيح لك بسهولة تعيين أولوية الشبكة استنادًا إلى التطبيق وتتضمن الألعاب وتدفق الوسائط وتصفح الويب والإعدادات المسبقة المخصصة ، كما يمكنك عن طريقها من عرض سجلات المواقع التي تمت زيارتها بواسطة العميل ، وتحديد النطاق المسموح للمستخدم ، وأيضاً يمكنك استخدم إعدادات AiCloud للاتصال وإدارة الموجه من أي مكان عبر الإنترنت.

في القائمة الأخرى “الإعدادت المتقدمة ” يمكنك تكوين إعدادات لتصفية الأجهزة من خلال إضافة عنوان MAC وخادم Radius و Wireless Bridge والإعدادات المهنية مثل RTS Threshold و Beacon Interval و Beamforming و WPS ، كما  تتيح لك الخيارات المتقدمة الأخرى تكوين إعدادات VPN و IPv6 و Firewall وعرض سجلات النظام وترقية البرامج الثابتة وعمل نسخة احتياطية من إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك.

راوتر اسوس Asus RT-AC66U B1

اترك تعليقاً