قياس سرعة النت الفعلية 2019

قياس سرعة النت الفعلية 2019

قياس سرعة النت الفعلية 2019
سرعة النت من الأمور التي تعاني منها الكثير من الدول العربية ، فالمستخدم العربي مقيد بسرعة النت المحدودة التي لاتمنحه امكانية الرفع والتحميل بالصورة التي يحتاجها على الأقل ، والاكثر من ذلك أن هناك دول تعاني بشدة من سرعة النت البطيئة للغاية ، حيث لا يستطيع المستخدم أن يتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وربما يواجه انقطاع مستمر شبكة الانترنت نهائياً .
معرفة سرعة النت من الأشياء الضرورية لكي تحدد مدى اتساق سرعة النت الحقيقية التي يوفرها مزود الخدمة الخاص ببلدك مع السرعة التي من المفترض ان تحصل عليها بموجب العقد مع مزود خدمة الانترنت ، ومن هنا جاء مفهوم وأهمية قياس سرعة النت .قياس سرعة النت الفعلية 2019
على الرغم من أن الجميع يستخدم الانترنت ، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يقدرون أهمية قياس سرعة النت وفوائد أدوات اختبار سرعة النت ، هناك عدد قليل من الناس الذين يعرفون عن أداة قياس سرعة الإنترنت ، ومن المؤسف أن نلاحظ أن هذه الأداة المهمة لا تحظى بالتقدير الحقيقي على الرغم من أنها أداة مفيدة للغاية .
ومع ذلك ، فقد وصل بعض الأشخاص بالفعل إلى اختبار سرعة النت هذه التي تساعدهم على تقييم مدى اتساق الإنترنت المتوفرة مع سرعة الإنترنت التي يتلقونها ، ولمعرفة قيمة وأهمية أدوات قياس سرعة الانترنت بشكل أكبر ، نحتاج إلى النظر في فوائد قياس سرعة النت 

فوائد قياس سرعة النت :

أولاً :  أداة اختبار السرعة توفر لنا سرعة الإنترنت الحقيقيةالتي يوفرها لنا مزود الخدمة ، حيث ان سرعة الإنترنت التي نتلقاها ليست متناسقة كل يوم  وتكون متأرجحة في معظم الأوقات ، ومن الأهمية تسجيل تلك اللحظة من أجل الحصول على دليل عندما تذهب إلى مزود الخدمة لتقديم شكوى ” عند إجراء اختبار سرعة منتظم ، ستلاحظ بالتأكيد اختلافًا بين الاختبارات التي أجريتها في السابق مع الاختبار الأخير الذي قمت به.
ثانياً والأهم : من فوائد فحص سرعة النت هو ملاحظة الأخطاء ومع هذه الأخطاء ، يمكنك مباشرة طلب بعض الإصلاحات التي تضمن حصولك على السرعة التي تدفعها مقابل ، علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا أن تطلب من مزود الخدمة الخاص بك التحقق من الخطوط إذا كانت هناك اختلافات في اتصالك وسيقوموا بإلقاء نظرة على الخطوط الخاصة بك ومعرفة ما هو الخطأ في ذلك.
من ناحية أخرى ، إذا قمت بمتابعة وجدولة فحص سرعة النت لديك باستمرار ، فستواجه بعض المشكلات المتعلقة بنتائج الاختبار ويمكنك الرد أو اتخاذ إجراءات لتصحيح هذه الأخطاء بنفسك. يمكنك التحقق من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك وإبلاغ مقدم الخدمة بما وجدته. علاوة على ذلك ، فإن أدوات اختبار سرعة النت قادرة على تقديم نصائح حول كيفية تحسين سرعة النت لديك والحفاظ عليها. قياس سرعة النت الفعلية 2019
مع ادوات اختبار سرعة الانترنت يمكنك أن ترى مدى سرعة التحميل الخاص بك وسرعات التنزيل أيضاً ، بالإضافة إلى الحصول على إحصائيات أكثر تفصيلاً عن jitter و ping لمساعدتك في تشخيص سبب عدم أداء شبكة ال WiFi لديك كما ينبغي ، بالإضافة إلى العديد من نصائح التحسين التي يقدمها مواقع فحص سرعة النت .

قياس سرعة النت الفعلية 2019

طرق فحص سرعة الانترنت:

عملية فحص سرعة الإنترنت ليست بتلك الصعوبة التي قد يتصورها البعض ، فهي عبارة عن مجموعة من الخطوات البسيطة يتم القيام بها للحصول على معلومات عن حالة سرعة النت  “حساب سرعة النت ” ،و لـ معرفة سرعة النت توجد طريقتين فقط الاولى “طريقة معرفة سرعة النت من خلال موقع قياس سرعة النت “للكمبيوتر” أو برنامج قياس سرعة النت “من جوالك” ، والطريقة الثانية باستخدام أوامر برمجية تنفذها على جهاز الحاسوب خاصتك  

  • طريقة معرفة سرعة النت من خلال موقع قياس سرعة النت :

هذه الطريقة لاتحتاج إلى برامج أو أدوات ، فقط تحتاج إلى فتح متصفح جهازك والدخول على موقع قياس سرعة النت ، نعم هناك عدد كبير من المواقع التي تساعدك في عملية فحص سرعة الانترنت الخاص بك مثل موقع www.speedtest.net ، موقع قياس سرعة النت SpeedOf.Me وغيرها الكثير من المواقع المجانية التي تسهل عليك عملية اختبار سرعة النت على جهازك الحاسوب أو على هاتفك بمجرد فتح متصفح الجهاز والبحث عن موقع قياس سرعة النت والدخول على الموقع والنقر على زر بدء 

كما أن مواقع فحص سرعة النت قد وفرت تطبيقات يتم تحميلها على تلفونك واستخدامها لمعرفة سرعة النت بسهولة 

  • طريقة معرفة سرعة النت من خلال استخدام الخطوات على جهاز الحاسوب البرمجية :

نعم هناك طريقة أخرى لاختبار سرعة الانترنت لديك ، بحيث يمكنك فحص السرعة دون الحاجة إلى مواقع أو برامج وتطبيقات ، ولات تحتاج إلا لاتباع خطوات معينة على جهازك كمايلي :

  1. من قائمة ابدأ “Start” نختار لوحة التحكم control panle.
  2.  ثم نختار خصائص الشبكات والانترنت و الضغط على مركز المشاركة والشبكات
  3. من تغيير اعدادات المحول  نقوم بالضغط مرتين بالماوس على طريقة الاتصال المتبعة (وسيلة الاتصال) فتظهر لنا نافذة توضح سرعة الإنترنت بها حيث تكون السرعة مكتوبة بجانب كلمة “سرعة” أو “speed”.

 

 

افضل مواقع قياس سرعة النت 2019 :

يوجد العديد من مواقع الويب تساعدك في فحص سرعة النت الحقيقية Internet speed test online، هذه المواقع تتيح لك امكانية قياس سرعة النت على الكومبيوتر او جهازك الذكي أياً كان نوع الجهاز ، بالتأكيد ستساعدك اختبارات السرعة  في قياس سرعة النت الخاص بك ، بالإضافة إلى تحديد المشاكل الموجودة في شبكتك، مثل فقدان الحزم أو مشكلة وقت الاستجابة أو مشاكل الاتصال الفعلي ، أليك بعض مواقع فحص سرعة النت التي ننصح باستخدامها :

موقع SpeedOf.Me 

يعتبر موقع قياس سرعة النت  SpeedOf.Me أفضل أداة اختبار سرعة إنترنت متوفرة حالياً.
 قياس سرعة النت الفعلية 2019 قياس سرعة النت 2019 قياس سرعة النت زين

مزايا موقع قياس سرعة النت SpeedOf.Me :

  • يعتمد هذا الموقع في اختبار سرعة الانترنت على HTML5
  • يستخدم SpeedOf.Me أكثر من 100 خادم في جميع أنحاء العالم ، ويتم تشغيل اختبار سرعة الإنترنت لديك من أسرعها وأكثرها موثوقية في وقت معين.
  • الموقع خفيف عند التحميل
  • الموقع مصمم لمحاكاة التصفح الحقيقي وظروف التحميل عن طريق طلب تحميل 2 من الملفات وتسجيل السرعة التي يتم تحميل الملفات بها.
  • دعم HTML5 يعني أيضًا أن SpeedOf.Me يعمل جيدًا في المتصفحات المتاحة على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، والتي لا يدعم بعضها Flash ، مثل Safari على iPhone.
  • يعرض الموقع رسم بياني من السرعات التي تحققت في الوقت الحقيقي
  • الموقع يسمح لك بتتبع النتائج الخاصة بك ومقارنتها بالاختبارات السابقة. 
يمكنك اختبار سرعة الانترنت الخاص بك على موقع قياس سرعة النت من هنا : SPEEDOF.ME

موقع Speedtest.net Internet Speed Test 

Speedtest.net يرشح لأن يكون موقع قياس سرعة النت Speedtest.net  الموقع  الأكثر شهرة عالمياً في اختبار سرعة النت
قياس سرعة النت 2019 قياس سرعة النت زين

مزايا موقع قياس سرعة النت speedtest.net :

  • سريع ومجاني 
  • يمتلك قائمة كبيرة من مواقع الاختبار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعل نتائج اختبار سرعة النت أكثر دقة من المتوسط.
  • يحتفظ Speedtest.net أيضًا بسجل لجميع اختبارات سرعة الإنترنت التي تجريها
  • ينشئ رسم نتائج جذابًا يمكنك مشاركته عبر الإنترنت.
  • تتوفر أيضًا تطبيقات الأجهزة المحمولة لأجهزة iPhone و Android و Windows من Speedtest.net ، مما يتيح لك اختبار سرعة الإنترنت من هاتفك إلى خوادمها ! وتتوفر تطبيقات Speedtest الأخرى أيضًا ، مثل Apple TV و Chrome.
تتميز التكنولوجيا المستخدمة بواسطة Speedtest.net بالذكاء والسرعة ، حيث يتم حساب أقرب خادم لاختبار الإنترنت تلقائيًا بناءً على عنوان IP الخاص بك (من بين قائمة تحتوي على أكثر من 1000 خادم)، ويدير لك اختبار كامل،
قام العديد من مزودي الخدمة في البلدان العربية بعقد اتفاقات مع الموقع مثل موقع قياس سرعة النت stc ،  قياس سرعة النت زين , zain speed 4g .
يمكنك اختبار سرعة الانترنت الخاص بك على الموقع من هنا : Speedtest.net

موقع googlefiber

موقع قياس سرعة النت googlefiber من جوجل” اختبار سرعة الألياف” هو اختبار سرعة إنترنت مجاني مقدم من Google ،وهو أحد مزودي خدمات الألياف البصرية الأصليين حول العالم. في حين أن الألياف البصرية معروفة بتقديم بعض أسرع السرعات ، يعتمد معظم الناس على الاتصالات اللاسلكية لتشغيل اتصالات الإنترنت الخاصة بهم.
موقع قياس سرعة النت
تصميم Google Fiber يراعي العديد من الأمور التي وضعها في الاعتبار ، حيث يمكن استخدام اختبار سرعة الألياف من Google لاختبار أي سرعة للإنترنت  ، يتميز التصميم بواجهة مستخدم نظيفة وبسيطة ، الأمر الذي توقعه المستخدمون من Google ، أيضاً خالٍ من الإعلانات المزدحمة ،كما يتم توجيه المستخدمين للنقر فوق زر التشغيل ، سيؤدي النقر فوق زر التشغيل إلى بدء الاختبار ، وستظهر النتائج بسرعة في عداد السرعة في منتصف الشاشة. هنا تقدم Google أيضًا رابطًا لمعرفة المزيد حول اختبار السرعة بشكل عام ، وما الذي يؤثر على السرعات ، وكيفية تحسين سرعة الإنترنت.

مزايا موقع فحص سرعة الانترنت Google Fiber

  • واجهة مستخدم بسيطة
  • لا يوجد اعلانات
  • مجاني 

عيوب موقع فحص سرعة الانترنت Google Fiber

  • ليس مقدم خدمة مستقل
يمكنك اختبار سرعة الانترنت الخاص بك على الموقع من هنا : googlefiber.net
إليك المزيد عن افضل مواقع اختبار سرعة الإنترنت ” مواقع فحص سرعة النت 2019 ” لعدد من مزودي خدمات الإنترنت المشهورين:
AT&T High Speed Internet Speed Test
CableOne
Cablevision (Optimum)
CCI (SureWest)
CenturyLink Broadband Speed Test (Quest)
Charter Speed Test (Spectrum)
Comcast Speed Test (XFINITY)
Consolidated Communications
Cox Internet Speed Test
Fios Speed Test (Verizon)
FrontierNet Network Speed Test
GCI Speed Test
Grande Communications
Mediacom Speed Test
Midcontinent Speed Test
Optimum (Cablevision)
Quest Broadband Speed Test (CenturyLink)
RCN Speed Test
Shaw Speed Test
SKYBEAM Speed Test (Rise Broadband)
Spectrum Speed Test (Charter)
SureWest Internet Speed Test (CCI)
TDS Telecommunications Speed Test
Telus Internet Speed Test
Time Warner Cable Speed Test (Charter)
USI Wireless Speed Test
Verizon FiOS Speedtest (Fios)
Wave Broadband
WOW! Speed Test
XFINITY Speed Test (Comcast)

خطوات القيام بعملية فحص سرعة النت بشكل صحيح :

قبل أن تبدأ بعملية الاختبار قم بما يلي :

  • أغلق جميع التطبيقات
  • أغلق كل شيء مثل Pandora و Netflix و Hulu و Spotify وجميع نوافذ وعلامات تبويب المتصفح (باستثناء ما تستخدمه للاختبار) وأي برامج أخرى تقوم ببث الفيديو والموسيقى.
  • إذا كنت تستخدم الإنترنت ، فستحتاج إلى إغلاقه قبل تشغيل الاختبار.

الآن قم بالاتصال بالمودم وابدا الفحص كما يلي :

  • قم بتوصيل الكمبيوتر مباشرة بالمودم
  • قم بإجراء الاختبار باستخدام جهاز واحد متصل مباشرة بالمودم باستخدام اتصال Ethernet
  • قم بإزالة أي لوحات وصل أو رموز تبديل أو أجهزة توجيه بين الكمبيوتر والمودم
  • اقطع التيار الكهربائي عن الأجهزة القريبة : قم بإيقاف تشغيل أو إلغاء توصيل أجهزة الكمبيوتر الأخرى والطابعات وأجهزة التلفزيون التي تدعم الويب ، وأجهزة التوجيه الأخرى والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وكاميرات الويب وأجهزة تسجيل الفيديو الرقمية وأنظمة الألعاب وهواتف VoIP وأجهزة بث المحتوى مثل Roku و Apple TV و Chromecast.
اختبار سرعة النت هو لقطة من خدمتك في وقت ما ، لذا يجب أن تقوم  بعملية الاختبار عدة مرات لترى كيف تتحسن النتائج بعد استكشاف بعض موضوعات المساعدة الإضافية ، والتي تقدم بعض الاقتراحات حول ما يمكنك تجربته بعد ذلك لتحسين سرعات الإنترنت لديك.
ملاحظة: لن يعمل اختبار السرعة باستخدام اتصال بيانات لاسلكي مثل 3G أو 4G أو LTE ، كما ان الاختبارات التي يتم إجراؤها عبر شبكة خاصة افتراضية (VPN) قد تواجه أخطاء أو نتائج أبطأ من المتوقع ، لذا  قم بقطع الاتصال بشبكة VPN وتشغيل الاختبار مرة أخرى.

قياس سرعة النت الفعلية 2019

قياس سرعة النت 2019 
موقع قياس سرعة النت stc , قياس سرعة النت الحقيقية , قياس النت , فحص سرعة النت , سرعة النت , net speed , سبيد تست

اترك تعليقاً