راوتر Google Nest Wifi

راوتر Google Nest Wifi

 

حققت شركة جوجل تقدم كبير في أجهزة راوتر Google Wifi المنزلية وذلك مع إطلاق أحدث إصدار لها وهو جهاز Google Nest Wifi ، فإذا رغبت في الحصول على أفضل أجهزة الراوتر المنزلية الذكية فإليك هذا الجهاز المتميز ، حيث يمكنه أن يقدم لك نوعين من النطاق التردد وهما 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز في نفس الوقت حيث يتمكن الأول من إتاحة الحصول على شبكة الواى فاى لمسافات بعيدة ولكن بسرعة تحميل ورفع متوسطة أما الأخير فيمكنه إتاحة الحصول على شبكة واى فاى قوية للغاية من مسافات قريبة ، هذا بالإضافة إلى إمتلاك الراوتر لرقاقة أمان متقدمة بحيث لا يستطيع أي متسلط من محاولة إختراق جهازك أو سرقة بياناتك.

جهاز Google Nest يمتلك نقطة واى فاي Nest مع مساعد جوجل والتي تتمكن من العمل كمكبرات صوت ذكية والتي يمكنها أن تقوم بالتحكم في شبكة الواى فاى وذلك من خلال الأوامر الصوتية ، هذا فضلاً عن معايير عرض النطاق الترددي 802.11a – b – g – n – ac والتي يمكنه عرض نطاق التردد بسرعات مختلفة ومتفاوتة بداية من معيار a وحتى معيار ac.

كما يوفر طريقة سريعة وبسيطة لجعل جميع أجهزتك متصلة في منزلك. حيث يوفر تغطية أكبر للشبكة بنسبة 25%، السرعة الاجمالية تصل إلى 2.2 جيغابت/ثانية ، وقد صرحت جوجل google الشركة المصنعة أن nest wifi قادر على التعامل مع أكثر من 200 جهاز متصل وعدة أجهزة بث فيديو عالي الجودة في آن واحد. مجهز بمميزات ملائمة مثل المراقبة الأبوية، الوصول للضيوف Guest access ، ومساعد جوجل Google Assistant .

Google nest wifi مزود بنقطة وصول واحدة Access point يمكنها تغطية مساحة حوالي 350 م2 الرواتر لوحده يمكنه تغطية مساحة 204 م2.

حقق راوتر Google nest wifi نتائج أداء مذهلة في اختبارات معدل نقل البيانات، حيث حقق الراوتر سرعة 498 ميغابت/ثانية في في المدى القريب، متفوقاَ على كل من Nokia Beacon و Google wifi، لكن الصدارة كانت للـNetgear XRM570 و Deco M9 plus.

وفي مدى يصل 9 أمتار، حقق واي فاي نست سرعة 291 ميغابت/ثانية، حل ثانياَ بعد Netgear XRM570.

المواصفات التقنية لراوتر Google nest wifi :

 

  • الاتصال اللاسكي: IEEE 802.11s/a/b/g/n/ac AC2200 2×2 Wi-Fi
  • المعالج: 4 GHz ARM CPU (quad-core, 64-bit)
  • الذاكرة: الراوتر 1GB / نقطة الوصول 768MB
  • التخزين: الراوتر 4GB / نقطة الوصول 512MB
  • المنافذ: منفذين جيغابت ايثرنت للرواتر
  • الوزن: 380غ للراوتر، 350 لنقطة الوصول.

 

اترك تعليقاً