افضل اختيار لجهاز الواي فاي 2019

افضل اختيار لجهاز الواي فاي 2019

هل تواجه مشكلات في الاتصال بجهاز التوجيه القديم؟ هل تريد استخدام الإنترنت في مساحة كبيرة في مكتبك ولكن جهاز التوجيه الخاص بك لا يوفر لك تغطية واسعة النطاق واستخدام الإنترنت في تلك المنطقة ؟ ربما تحتاج إلى أفضل أجهزة التوجيه اللاسلكية للمدى الواسع والطويل !

“هل سئمت من سرعة جهاز الراوتر الخاص بك؟”

إذا كنت تواجه واحدة من هذه المشكلات أو جميعها ، فقد حان الوقت لاستبدال جهاز التوجيه القديم بجهاز جديد ، لا تقلق ، سأساعدك في اختيار جهاز الراوتر المناسب من قائمة أفضل أجهزة التوجيه اللاسلكية 2019 الخاصة بي.

يتم تحديث التكنولوجيا بشكل مستمر مع مرور الوقت ، وفي أيامنا هذه لاحظنا تحديثات كثيرة ومتنوعة بشكل كبير جدًا ، وظهرت الكثير من أجهزة التوجيه الحديثة والمتطورة والتي اصبحت متوفرة في السوق وفي متناول الجميع .

وفي وقتنا الحالي والحديث يتحدث الجميع عن أجهزة التلفاز الذكية والهواتف الذكية والمفاهيم المتقدمة مثل المنزل الذكي ، إلخ ، وهنا تزداد الحاجة إلى شراء أفضل جهاز توجيه لاسلكي إلى حد كبير.

من البديهي ان تجد صعوبة أثناء اختيار أفضل جهاز توجيه للمنزل (الاستخدام الشخصي) أو لمكتبك أو أفضل جهاز توجيه للألعاب ، ولتسهيل عليك هذا الامر ، يجدر بك العلم ان هناك العديد من العوامل التي تحتاج إلى أخذها بعين الاعتبار اثناء شراء أفضل جهاز توجيه لاسلكي لنفسك وسنسردها كما يلي :

العامل الأول ” تحديد ما هو النطاق الذي تريد أن يغطيه جهاز التوجيه الخاص بك” : المساحة التي يجب ان تصل اليها شبكة الانترنت ، “بعبارة أبسط ، يجب أن تتحقق مما إذا كان نطاق جهاز التوجيه كافياً لتغطية مناطق منزلك التي تحتاج فيها لاستخدام الإنترنت .

إذا كنت مرتبكًا ، فلا تقلق ، فسنساعدك في الحصول على أفضل أجهزة الراوتر اللاسلكية تغطي نطاق واسع !

اما عن العوامل الأخرى فتشمل عدد الأجهزة التي تريد استخدام الإنترنت ، وحجم نطاق التردد – الموجه أو الموجه ذو نطاق التردد المزدوج وأكثر من ذلك بكثير . وسنتحدث عن هذه الأمور لاحقًا في المقالة.

بعد قضاء ساعات من البحث على الإنترنت ومراجعة تجارب وآراء الذين استخدموا أجهزة الراوتر يدويًا ، جمعنا لك أفضل قائمة من أجهزة التوجيه التي ستساعدك في اختيار أفضل جهاز توجيه يلبي احتياجك .

 

قبل ان نبدأ بسرد  العوامل التي يجب مراعاتها أثناء شراء أجهزة التوجيه اللاسلكية ، دعونا نفهم ما هو جهاز التوجيه اولاً.

فجهاز التوجيه هو جهاز شبكة يقوم بإعادة توجيه حزم البيانات بين شبكات الكمبيوتر ،  وتؤدي أجهزة التوجيه وظائف توجيه حركة المرور على الإنترنت.

إذا كنت تريد إنفاق أموالك المكتسبة بصعوبة على منتج معين ، فأنت حقاً ترغب في الحصول على أفضل النتائج؟ وهذا الامر ينطبق على جهاز الراوتر أيضاً.

المنطقة التي يغطيها جهاز التوجيه “مساحة تغطية الراوتر” Coverage Area :

الميزة الأولى والمهمة للغاية التي يجب أن تبحث عنه في جهاز التوجيه الخاص بك هي المدى او النطاق RANGE، حيث يحدد نطاق جهاز التوجيه ببساطة ما هو المجال الذي يمكن لهذا الراوتر أن يرسل اليه إشاراته بشكل فعال بحيث يكون الاتصال بالإنترنت بلا عيوب.

عدد الأجهزة التي تحتاج للوصول الى الانترنت ونوعية هذه الأجهزة :

الميزة الأخرى التي يجب البحث عنها أثناء شراء جهاز توجيه لاسلكي هي عدد العملاء الذين يمكن توصيلهم بجهاز التوجيه الخاص بك في وقت واحد وماهي  انواع تلك الأجهزة ، كما تحتاج إلى التحقق مما إذا كان يمكن توصيل جهازك ، مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول ، بالإنترنت بمساعدة هذا الموجه اللاسلكي أم لا.

في الوقت الحاضر هناك الكثير من أجهزة التوجيه المتقدمة مزودة بالعديد من الميزات الإضافية

أنواع جهاز الراوتر اللاسلكي :

من المهم أن تعرف ما هي أنواع أجهزة التوجيه اللاسلكية المختلفة المتاحة في السوق وأيها يعتبر الأفضل بالنسبة لك.

تعمل أجهزة التوجيه المختلفة المتوفرة في السوق على نطاقات راديو مختلفة ،دعنا نتعمق قليلاً في كل نطاق راديو ونعرف ما تعنيه في الواقع : –

أجهزة التوجيه أحادية النطاق  : تعمل أجهزة التوجيه أحادية النطاق على نطاق راديو واحد (نطاق تردد 2.4 جيجا هرتز) ، وتعتبر هذه الاجهزة الأرخص حالياً بين أجهزة التوجيه المتاحة في السوق ،

ولكن في الوقت نفسه ، هناك الكثير من الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية والتي تعمل على نفس مستوى التردد مثل أفران الميكروويف ، وأجهزة Bluetooth ، إلخ ، وبالتالي يتعين على أجهزة التوجيه ذات النطاق الواحد التنافس مع هذه الأجهزة التي تعمل على نفس التردد أيضًا  … “إنها أكثر ملائمة لتصفح الإنترنت والقيام بمثل هذه الأشياء عبر الإنترنت”

أجهزة التوجيه ذات النطاق المزدوج :  كما هو واضح من الاسم ، فهناك أنواع أجهزة التوجيه التي تعمل على نطاقين من الترددات أحدهما يتصل بنطاق 2.4 جيجاهرتز والآخر بنطاق 5 جيجاهرتز.

بالتأكيد سوف تتساءل عن وجود جهاز توجيه ذو نطاق واحد موجود بالفعل لتصفح الإنترنت ثم ما الحاجة إلى جهاز توجيه مزدوج النطاق ، لكن دعني أخبرك أنك إذا كنت شخصًا محببًا عبر الإنترنت أو تحب مشاهدة البث المباشر ، فهذه الأنواع من أجهزة التوجيه (الموجهات ثنائية النطاق) هي الأنسب لك.

وبناءً على معايير الاستخدام الخاصة به، فإن هذا النوع من أجهزة التوجيه يعتبر من أكثر أجهزة التوجيه شيوعًا المتوفرة في السوق.

أيضاً تعتبر هذه الأنواع من أجهزة التوجيه هي الأفضل لتطبيقات الألعاب نظرًا لكونها أقل ازدحامًا وتداخل الإشارة الأقل موجود في النطاق GHz 5.

Tri-Band Routers اجهزة توجيه ذات نطاق ثلاثي : تعد تقنية Tri Band تقنية حديثة ومتطورة ، حيث تعطي ثلاثة نطاقات ، احد هذه النطاقات  2.4 غيغاهرتز وباقي النطاقين 5 غيغاهرتز .

هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون القيام بالكثير من تنزيل الفيديو والألعاب ونقل الملفات. هذه الراوترات ثلاثية الموجات مناسبة لهذا النوع من المنازل التي تستخدم حركة مرور شبكة كثيفة.

أجهزة التوجيه N600: في أنواع التسلسل الهرمي لدينا أجهزة التوجيه التالي هو أجهزة التوجيه N600. والتي لا ينصح باستخدامها للإنترنت فائق السرعة حيث تبلغ سرعتها الإجمالية 600 ميجابت في الثانية وتنقسم إلى نطاق 2.4 جيجا هرتز ونطاق 5 جيجا هرتز. كما يمكنك أن تستنتج أن السرعة منخفضة جدًا.

أجهزة التوجيه N900: هذه هي الإصدارات المعدلة والموسعة من أجهزة التوجيه N600. بدلاً من 600 ميجابت في الثانية ، تبلغ سرعة أجهزة التوجيه N900 سرعة 900 ميجابت في الثانية مقسمة بين نطاق 2.4 و 5 جيجا هرتز بالتساوي.

أجهزة التوجيه AC1750: سرعة أجهزة التوجيه AC 1750 عالية بالمقارنة مع أجهزة التوجيه N900 ، N600. ، حيث توفر موجهات AC1750 سرعة تبلغ 1750 ميجابت في الثانية. من 1750 ميجابت في الثانية ، يذهب 450 ميجابت في الثانية إلى النطاق 2.4 جيجا هرتز والباقي 1300 ميغابت في الثانية يذهب إلى النطاق 5 جيجاهرتز.

AC1900 Router: توفر هذه الموجهات سرعة إجمالية قدرها 1900 ميجابت في الثانية ، منها 600 ميجابت في الثانية يذهب إلى 2.4 جيجا هرتز والباقي 1300 ميغابت في الثانية يذهب إلى النطاق 5 جيجاهرتز.

أجهزة التوجيه AC3200: هنا يبلغ إجمالي السرعة المعروضة 3200 ميجابت في الثانية. منها 1300 ميغابت في الثانية يذهب كل منها إلى النطاق الترددي 5 جيجاهرتز ، ويبلغ إجمالي كل منها 2600 ميجابت في الثانية ، بينما يذهب الباقي 600 ميغابت في الثانية إلى النطاق 2.4 جيجا هرتز.

الموجهات AC5300: عند الحديث عن سرعة هذه الموجهات ، فإنها توفر سرعة عالية جدًا تصل إلى 5300 ميجابت في الثانية. لكن المشكلة هي أنه لا يوجد في الوقت الحالي أجهزة كمبيوتر / أجهزة كمبيوتر محمولة أو أي جهاز إلكتروني يمكنه الاستفادة من هذه السرعة العالية.

لذلك ، بدلاً من أن يكون جهاز التوجيه اللاسلكي عالي السرعة ، لا يمكن استخدامها لاستخدام الإنترنت في أي جهاز. علاوة على ذلك ، فهي باهظة الثمن للغاية مقارنةً بأجهزة التوجيه الأخرى.

أجهزة توجيه DD-WRT: تختلف أجهزة التوجيه هذه إلى حد ما عن أجهزة التوجيه الأخرى عندما نتحدث عن الميزات الموجودة في أجهزة التوجيه الأخرى. تحتوي موجهات DD-WRT على برنامج Linux Base Third Part Firmware وهو ميزة إضافية غير موجودة في الكثير من أجهزة التوجيه الأخرى.

سهولة التثبيت والإعداد:

من المهم للغاية ان تتوفر سهولة إعداد جهاز التوجيه وتثبيته . ونحن نراقب عن كثب هذه الميزة وأي جهاز توجيه يعطي مشاكل للمستخدمين من حيث التثبيت والإعداد يتم حذفه من قائمة أفضل أجهزة توجيه لاسلكية.

وبصرف النظر عن سهولة التثبيت ، يجب عليك أيضًا اختيار جهاز التوجيه اللاسلكي يمكنه منع أي تداخل في الكابلات ، والذي  يمكن أن يحدث تهيج في الأسلاك أثناء إعداد جهاز توجيه سلكي.

دعم القرص الصلب الخارجي: يأتي جهاز التوجيه اللاسلكي مزودًا بمنفذ USB واحد على الأقل يمكنك من خلاله توصيل أجهزة مختلفة مثل الطابعة ، محرك الأقراص الصلبة الخارجي ، إلخ ، وإذا كنت ترغب في توصيل جهازين في نفس الوقت ، فيمكنك البحث عن جهازين لاسلكيين لمنفذ USB Port.

في الوقت الحاضر ، يأتي الكثير من أجهزة التوجيه اللاسلكية مع ميزة DLNA التي تضمن التحكم في الصوت والفيديو عبر الشبكة المستخدمة.

ميزات إضافية أخرى:

يمكنك أيضًا البحث عن بعض الميزات الإضافية التي ستكون نقطة إضافية أثناء شراء جهاز توجيه لنفسك مثل خوادم النسخ الاحتياطي أو الرقابة الأبوية.

 

افضل راوتر وايرلس 2020 :

Google Wifi راوتر جوجل 

جهاز توجيه Google Wifi هو جهاز توجيه لاسلكي قوي مع أحدث تقنيات جهاز التوجيه الشبكي ، وهو مصمم لتزويدك بتغطية إنترنت منزلية كاملة ومدى بعيد قوي مع شبكته الشبكية.

بدأنا قائمتنا براوتر جوجل لأن هذا الراوتر ليس مجرد جهاز توجيه عادي فحسب بل يعد أكثر من ذلك ، وإليك السبب :

أولاً لأن أنظمة جوجل واي فاي تستخدم تقنية الشبكة ، توفر هذه التقنية طريقة سهلة لتزويد منزلك بخدمة الواي فاي دون الحاجة إلى أسلاك إضافية أو موسعات نطاق أو نقاط وصول.

ايضاً راوتر جوجل واي فاي يستخدم عقد التمديد ، أو الأقمار الصناعية ، لتمديد إشارة Wi-Fi تغطي مساحة واسعة جداً وأكبر من قدرة معظم أجهزة التوجيه “بعبارات بسيطة ، يمكن لجهاز توجيه Wifi مثل Google Wifi تغطية منزلك بالكامل (عادةً ما بين 3000 إلى 4500 قدم مربع) وليس مجرد غرفة عشوائية فقط”.

ولمعرفة السبب الذي جعلنا نحب هذا الموجه كثيرًا ولماذا ستقع في حبه أيضًا ،سنبدأ بالمواصفات ، ثم التصميم والميزات وفوائده بالإضافة إلى دليل التثبيت المصغر.

التصميم : يأتي جهاز توجيه WiFi من Google مزودًا بمجموعة مكونة من ثلاثة أقمار صناعية (نقاط WiFi) ، يغطي كل منها ما يصل إلى 1500 قدم مربع (وباستخدام ثلاثة ستصل إلى إجمالي مساحة تغطية ضخمة تصل إلى 4500 قدم مربع) من التغطية الممتازة ، كما جعلت Google من تصميم النقاط تبدو وكأنها كرات لعبة هوكي بيضاء مكدسة ، مما يجعلها تبدو أفضل بكثير من نظام التوجيه التقليدي.

الجمالية والأداء :

على الرغم من أن غالبية أجهزة التوجيه الأخرى تبدو قبيحة (ولكنها تقوم بالمهمة) ، إلا أن راوتر جوجل  Google Wifi يتميز بنظرة مميزة تتناسب بشكل مثالي مع أي بيئة.

جميع الوحدات الثلاث لنظام Google Wifi متطابقة مع بعضها البعض ،ويتم تقسيم جسم الموجه الأبيض الجميل إلى مزيد من الضوء LED غير المزعج الذي يمنح لمسة من الأناقة للتصميم.

شيء جيد آخر حول هذا الموجه اللاسلكي هو أنه يمكن شراء كل نقاط WiFi (أقمار صناعية) كوحدة قائمة بذاتها أو واحدة. يساعدك هذا في توفير المزيد عن طريق تقليل التكلفة ويمكنه أيضًا توسيع نطاق الوصول إلى موجه Wifi الخاص بك عن طريق إضافة وحدات إضافية.

الميزات والمواصفات :
يأتي جهاز التوجيه اللاسلكي لشبكة Google Wifi مشحونًا ومحملة بالكامل مع العديد من الميزات بما في ذلك الضوابط الصديقة للأسرة والتحكم البسيط في الشبكة ، وفيما يلي بعض الميزات الرئيسية لنظام التوجيه اللاسلكي هذا.

  • يمكن أن تغطي الحزمة الكاملة لنظام Google Wifi المزود بتكنولوجيا الشبكة مساحة كبيرة ، مما يجعله مناسبًا تمامًا لمنزل كبير. (عادة 3000-4500 قدم مربع).
  • تضم كل نقطة وحدة المعالجة المركزية ذات الذراع رباعي النواة ، وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 512 ميجابايت ، وذاكرة فلاش eMMC بسعة 4 جيجابايت ، بالإضافة إلى دوائر AC1200 (2X2) 802.11ac و 802.11s (شبكة) وراديو Bluetooth.
  • لا تحتاج إلى تشتيت الهوائيات على الإطلاق ،حيث يتسم بقابلية وسهولة التركيب  ، كما يحتوي نظام Google Wifi على شبكة Wifi مزدوجة النطاق (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجاهرتز) تدعم معايير IEEE 802.11a / b / g / n / ac.
  • يمكنك التحكم الكامل في النظام باستخدام الأوامر الصوتية Alexa و Google Home.

ماذا عن الأداء :

على الرغم من أن هذا الجهاز قد يبدو صغيراً في الحجم ، إلا أن نظام Google Wifi الذي يعد أفضل موجه لجهاز wireles للمدى البعيد قد يتفوق على الكثير من أجهزة التوجيه الكبيرة ويحطمها.

عندما يتعلق الأمر بالأداء اللاسلكي ، يمكن لنظام Google Wifi التنافس بقوة وبشكل جيد ضد المنافسين الآخرين الكبار مثل Talon AD7200 و Nighthawk X10 ” ولا عجب في جهاز التوجيه واي فاي الأكثر مبيعا # 1 على الأمازون”

في اختبار قرب النطاق الترددي 5 جيجاهرتز (في نفس الغرفة) ، سجل نظام Wi-Fi أعلى من 450 ميغابت في الثانية. وهي درجة مثيرة للإعجاب للغاية بالمقارنة مع Talon AD7200 الأكبر بكثير والتي حصلت أيضًا على تصنيف مماثل.

وعند إنشاء نظام Wi-Fi ، يصبح نطاق التغطية اللاسلكية أفضل ، مع التأكد من أن تجربة الإنترنت دون أي عوائق أو تباطؤ أو عدم تناسق على الإطلاق.

سهولة الإعدادات :

يعد إعداد جهاز التوجيه اللاسلكي من Google Wifi sytem سهلاً للغاية . فلا داعي لإهدار وقتك هنا لتعليمك كيفية إعداد جهاز توجيه لاسلكي لجهاز التوجيه اللاسلكي هذا. كل ما تحتاجه هو تنزيل تطبيق iOS أو Android المجاني (أيهما تستخدم هذه الأجهزة) ومسح رمز الاستجابة السريعة على الوحدة المتصلة بالمودم والطاقة.

عند إجراء عملية مسح ضوئي ناجحة ، سيرشدك التطبيق بعد ذلك إلى تكوين شبكتك باسم وكلمة مرور من اختيارك. بعد الانتهاء من ذلك ، ستحتاج إلى إقران الوحدات الثانوية وتسمية الوحدات وفقًا لذلك في التطبيق للرجوع إليها. هذا هو! اكتمال إعداد جهاز التوجيه اللاسلكي!

من الأخير :

بالنظر إلى سعر نوع القيمة التي تحصل عليها ، لا شك أن نظام Google WiFi هو أفضل جهاز توجيه wifi للمنزل والتغطية بعيدة المدى. يوفر نظام Google Wifi تجربة لا مثيل لها من الأناقة والبساطة لتوفير الكثير من التنوع.

إذا كان لديك منزل كبير وتريد اتصالًا فائقًا في جميع الأجزاء ، فلا شك أن نظام Google Wifi (3-Pack) هو الأفضل لك. استمتع بإشارة سريعة في كل غرفة ، وعلى كل جهاز. يعد Google Wi-Fi نوعًا جديدًا من النظام المتصل الذي يحل محل جهاز التوجيه الخاص بك للحصول على تغطية سلسة في منزلك.